الاحتلال يهدم خيمة التضامن مع عائلة عليان للمرة الثانية

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2021 - 9:44 م    عدد الزيارات 994    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، 4 آذار 2021، للمرة الثانية، خيمة التضامن مع عائلة عليان في بلدة العيساوية، شمال القدس المحتلة.

 

وكانت عائلة عليان، وعددٌ من المتضامنين من القدس، والداخل المحتل، قدّ أقاموا الخيمة التضامنية، بعد أن هدمت قوات الاحتلال منزلاً مكوناً من 7 شقق سكنية، لعائلة عليان، كإجراءٍ انتقامي من مسؤول النوبة الصباحية لحراس المسجد الأقصى، فادي عليان، قبل أسبوعين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال خيمة العائلة وحاصرتها، ثم شرعت بهدمها بعد هدم 3 خيام للعائلة، نصبت في أرضها بالقرب من ركام المنزل المهدوم الأسبوع الماضي.

 

ويوم الخميس الماضي، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين المقدسيين في خيمة التضامن مع عائلة عليان، كما أقدمت قوات الاحتلال ومنذ ذلك الوقت على تهديد المواطنين المقدسيين من بلدة العيساوية، بالاعتقال، في حال حضورهم لخيمة التضامن.

 

وعلى الرغم من ذلك، أقام العشرات من المقدسيين صلاة الجمعة في خيمة التضامن مع عائلة عليان، وألقى رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وأمين المنبر، وخطيب المسجد الأقصى، خطبة الجمعة في خيمة التضامن، ودعا المقدسيين، وكل من يستطيع من المسلمين، للتضامن مع عائلة عليان، ونصرتها، ودعا المقدسيين لمواصلة الرباط والصمود في القدس المحتلة.

 

وفي سياقٍ متصل، أطلق نشطاءٌ من بلدة أم الفحم حملةً لجمع التبرعات لإعادة بناء منزل عائلة عليان المدمر، في تحد للاحتلال الذي هدم عدداً من منازل المقدسيين منذ مطلع العام الجاري، وتمكن أهل أم الفحم من جمع مبلغ مقداره 121467 دولاراً لإعادة إعمار منزل عائلة عليان في العيساوية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »