الاحتلال يمنع أهالي الضفة من دخول المسجد الأقصى وصلاة الجمعة فيه

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آذار 2021 - 1:00 م    عدد الزيارات 931    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


 

جمعةٌ حزينةٌ خيّمت اليوم على المسجد الأقصى المبارك، فعقب قدوم العشرات من الفلسطينيين، من مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية للصلاة في المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنتشرة في الحواجز الثابتة والطيّارة، وسط القدس ومحيط بلدتها القديمة والأقصى المبارك، أهالي محافظات الضفة الغربية، من الدخول الى البلدة القديمة وأداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

واحتجز جنود الاحتلال بطاقات المصلين القدمين من محافظات الضفة الغربية، واقتادت عدداً كبيراً منهم الى حافلات تابعة للاحتلال لنقلهم إلى الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، كحاجز قلنديا، وغيره من الحواجز.

 

وصلى عددٌ من الفلسطينيين، من أهالي الضفة الغربية الجمعة، عند الحواجز العسكرية الإسرائيلية، وفي أقرب نقاطٍ للمسجد الأقصى، تمكنوا من الوصول إليها، فيما تمكن عددٌ منهم من الوصول إلى المسجد الأقصى، عبر الثغرات المتواجدة في جدار الفصل العنصري، المُلتف حول القدس. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »