محكمة الاحتلال توافق على وقف أعمال الحفر في مقبرة اليوسفية قرب الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 6 آذار 2021 - 7:16 م    عدد الزيارات 782    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


وافقت محكمة الاحتلال في القدس الليلة الماضية، على طلبٍ تقدم به محامون مقدسيون من أجل وقف أعمال الحفر في المقبرة اليوسفية الإسلامية التاريخية، المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

 

وقال المحاميان مهند جبارة وحمزة قطينة إنّ محكمة صلح الاحتلال، غرب القدس، قدّ أصدرت قرارها رداً على الطلب المقدم من قبل بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس وسلطة الطبيعة الإسرائيلية، لإلغاء أمر المنع وحظر الأعمال في مقبرة اليوسفية الذي تقدما به، وقد نجحا في استصداره بداية العام، والذي أوقف أعمال الهدم لسور ودرجات المقبرة.

 

وأوضح جبارة وقطينة أنّ المحكمة قدّ رفضت في قرارها الطلب المقدم لها باستئناف أعمال الهدم والجرف والنبش في المقبرة، وأبقت على استمرار أمر المنع والحظر المفروض على البلدية، والذي يمنعها من تنفيذ أي أعمال هدم أو دخول الى أرض المقبرة، وبذلك فقد تمّ مرحلياً افشال هذه المؤامرة الجديدة التي تُحاك ضد أرض مقبرة اليوسفية في القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »