النائب المقدسي محمد أبو طير: تترجل الجبال ولا نترجل

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 آذار 2021 - 3:16 م    عدد الزيارات 877    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكد النائب في المجلس التشريعي عن مدينة القدس، الشيخ محمد أبو طير، أنّ الاحتلال يشن حرب اجتثاثٍ لحركة (حماس) بكل قوة ويتعمد استهداف قياداتها بسبب مواقفها الرافضة للتنازل والثابتة على حقها في المقاومة.

 

وقال النائب أبو طير عقب الإفراج عنه اليوم الأربعاء، في تصريحٍ لوسائل الإعلام: " هذه الدعوة أنّى لأحدٍ أن يجتثها أو يقضي عليها، وأقول للأمة كلها بأن الجبال تترجل ولا نترجل "، لافتاً أن سياسة الاحتلال بالاعتقال هي جلد وعقاب على الماضي.

 

وأوضح أبو طير أن الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون حالة مؤلمة وموجعة، مؤكدًا أنهم يتوقون إلى الحرية أمام ما يتعرضون له من جرائم ترتكبها إدارة السجون.

 

وقال أبو طير: " الحرية هي مشعل الشعوب التي تريد العدل والإحسان، والحرية هي أساس كل شيء في حياة الإنسان ".

 

وفيما يتعلق بإبعاده عن مدينة القدس، قال النائب أبو طير: " إبعادنا عن بيوتنا حالة مؤلمة، فالإخراج من البيت والتهجير لا يقل عن القتل ".

 

وأعرب أبو طير عن أمله بان يعود لموطنه الأصلي في مدينة القدس التي أُبعد عنها قسراً من قبل الاحتلال، وتابع: " القدس حلمي الأول والأخير، وفي دعائي دوما الصلاة في المسجد الأقصى محرراً من الظالمين ".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »