ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي

جمعية تركية تدعو لزيادة الوعي بـقضية المسجد الأقصى والقدس

تاريخ الإضافة الخميس 11 آذار 2021 - 12:35 م    عدد الزيارات 784    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

دعت جمعية (ميراثنا) التركية، أمس، الأربعاء، 10 آذار 2021، إلى زيادة الوعي بقضية القدس والمسجد الأقصى، وذلك عبر مشاركة جميع الأفراد والمنظمات في وسائل التواصل ومختلف المنصات، ضمن إحياء أسبوع القدس العالمي في تركيا.

 

وتحيي تركيا أسبوع القدس العالمي بدعمٍ من وزارة الشؤون الدينية، وعددٍ من المؤسسات الثقافية، والروابط العلمائية.

 

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد دعا، في بيانٍ له إلى إحياء (أسبوع القدس العالمي)، عبر تكثيف الأعمال الداعمة للقضية الفلسطينية بمختلف أنواعها.

 

وقال محمد دميرجي، رئيس جمعية (ميراثنا) المعنية بدعم الفلسطينيين في القدس وعموم فلسطين، إنّه على كل مواطن تركي وضع يده في هذه الحملة من أجل زيادة الوعي بقضية القدس وفلسطين في الأسبوع الذي يتم فيه إحياء ليلة الإسراء والمعراج.

 

ولفت ديمرجي النظر إلى أنّه وبعد اعتماد رئاسة الشؤون الدينية التركية لأسبوع القدس العالمي، فإنّ منظمات المجتمع المدني التركية تعمل على زيادة الوعي بالقدس.

 

وقال محمد ديمرجي: " بسبب جائحة كورونا نقلت الفعاليات لوسائل التواصل الاجتماعي، وتم تحضير محتوى مناسب، وكلمات لنخبة من الأسماء المعنية بالقدس، من أجل تناول معاني ليلة الإسراء والمعراج والبعد المتعلق بالقدس والمسجد الأقصى وتحريره، عبر تفاعل الأفراد والمؤسسات والمشاركة بشكل واسع".

 

واعتبر رئيس الجمعية أنّ كل جملة في الفعاليات مهمة، ولهذا يجب استغلال هذا الأسبوع للتحرك في الأقوال والأفعال نصرةً للقدس والمسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »