استهداف سيارة للمستوطنين الإسرائيليين في العيساوية

تاريخ الإضافة الأحد 14 آذار 2021 - 11:03 ص    عدد الزيارات 1026    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

حطّم مجموعة من الشبان المقدسيين، مساء أمس السبت، 13 آذار 2021، زجاج سيارةً مستوطن إسرائيلي، وأبرحوه ضربا بعد دخوله قرية العيساوية، شمال القدس المحتلة.

 

وأكدت وسائل إعلامٍ عبرية إصابة المستوطن ونقله بسيارة إسعاف إسرائيلية لتلقي العلاج.

 

وتتعرض البلدة بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال الشبان واقتحام البيوت وتفتيشها في محاولةٍ منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

 

ويتصدى أهالي العيساوية بشكلٍ مستمر لاقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة، وتسجل نقاطٌ شبه يومية للاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي فيها.

 

وبحسب توثيقٍ أعدته إدارة الإعلام في مؤسسة القدس الدولية، بالتعاون مع شبكة فلسطين أونلاين، بلغ عدد النقاط المسجلة للاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في العيساوية، خلال العام 2020، حوالي 144 نقطة اشتباك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »