عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وشرطة الاحتلال تعتلي المصلى القبلي

تاريخ الإضافة الإثنين 15 آذار 2021 - 12:31 م    عدد الزيارات 780    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الإثنين، 15 آذار 2021، باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك خلال الفترة الزمنية الواقعة بين شروق الشمس، وحتى ساعات ما قبل الظهيرة.

 

واقتحمت مجموعات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى، عبر مجموعاتٍ، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأدت تلك المجموعات طقوساً تلمودية في المكان.

 

وبالتزامن مع اقتحام المستوطنين، نفذت قوات شرطة الاحتلال اقتحاماً للمسجد الأقصى، دنس خلاله أحد ضباط الاحتلال سطح المصلى القبلي، أبرز مصليات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأفاد شهود عيان، ومصادرٌ مقدسية، بأنّ الهدف من تلك الاقتحامات لقوات شرطة الاحتلال، الاستعداد لقمع أيّ فعالية شعبية مقبلة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وتتزامن تلك الاقتحامات مع دعوات جماعات المعبد لتقديم قرابين (عيد الفصح) اليهودي داخل المسجد الأقصى، يوم 4 نيسان 2021، وتنفيذ اقتحامات مركزية للمسجد الأقصى، خلال تلك الفترة.

 

 

وفي ذات السياق تتوالى دعوات المرجعيات الوطنية والدينية لكل قادرٍ على الوصول إلى المسجد الأقصى للرباط والتواجد فيه، وتحديداً، خلال مواسم الاقتحامات الإسرائيلية له.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »