مواجهاتٌ عنيفة في تل العرمة في ذكرى انتصار هبته الشعبية

تاريخ الإضافة الإثنين 15 آذار 2021 - 1:07 م    عدد الزيارات 856    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

اندلعت صباح اليوم الاثنين، 15 آذار 2021، مواجهاتٌ عنيفةٌ بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين على مقربة من جبل العرمة في محيط بلدة بيتا شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكر شهود عيان بأنّ قوةً احتلاليةً قد اقتحمت جبل العرمة، وأغلقت الطريق المؤدي إليه قبل أن تندلع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب الشبان.

 

ويمهد الاحتلال لاقتحام المستوطنين لقمة الجبل بتاريخ 23/3/2021، بعد أن أعلنت عصابات المستوطنين الإسرائيليين عن نيتها تنفيذ اقتحامٍ للبلدة في هذا التاريخ.

 

وشهد تل العرمة العام الماضي مواجهاتٍ استمرت لعدة أيام، وحالة رباطٍ جماهيريٍ انتهت بإزالة بؤرة استيطانية كان المستوطنون قد وضعوها عليه.

 

وخلال أحداث الهبة الشعبية في تل العرمة، استشهد الشاب إسلام عبد الغني دويكات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووضع شباب قرية بيتا نصباً رمزياً له، فوق تلة العرمة.

 

ويتميز تل العرمة برمزيةٍ تاريخيةٍ وطنية فلسطينية، إذ كان التل، وبلدة بيتا بشكلٍ عام، من أسخن بؤر المواجهة مع الاحتلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى بين عامي 1987 و1995.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »