الاحتلال ينفذ أعمال تجريف في محيط المسجد الإبراهيمي في الخليل

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آذار 2021 - 11:59 ص    عدد الزيارات 1261    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

نفذت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أعمال تجريف أمام مبنى قديم مقابل استراحة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة.

 

وأفادت لجنة إعمار الخليل، بأن مستوطنين إسرائيليين قد قاموا بأعمال مجهولة داخل مبنى قديم مقابل استراحة المسجد الإبراهيمي، في منطقة تعتبرها سلطات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة، وتمنع دخول لجنة الاعمار اليها، أو ترميم المباني فيها، منذ العام 1994.

 

وأوضحت أن المبنى يعود لعائلة ادريس، ويقع مدخله ضمن حارة بني دار، أحد أهم حارات البلدة القديمة في الخليل.

 

ويذكر أن سلطات الاحتلال قد صادقت مطلع الشهر الجاري، على رخصة لبناء مصعد للمستوطنين في المسجد الإبراهيمي، بهدف الاستيلاء على أكبر قدر ممكن من مساحة المسجد ومرافقه، وتغيير ملامحه التاريخية، واستكمال مخططات تهويده المستمرة منذ مجزرة المسجد الإبراهيمي في شباط 1994.

 

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد الإبراهيمي من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات الالكترونية وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

 

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظراً لأهميتها التاريخية والدينية.

 

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعاً استيطانياً، بين بؤرة ومستوطنة يقيم بها نحو 30000 مستوطن، تحرسهم المئات من وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »