الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدعو لتدخلٍ دولي لإنقاذ حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آذار 2021 - 2:34 م    عدد الزيارات 867    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، المنظمات والهيئات الأممية والدولية، وجامعة الدول العربية، بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لإيقاف (مجزرة الإخلاء) التي تنوي ارتكابها بحق أهالي كرم الجاعوني في حي الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة.

 

وحذر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية حنا عيسى، في بيانٍ له اليوم، من خطورة هذه الخطوة التي تستهدف أكثر من 500 مواطن مقدسي يقطنون في 28 منزلاً، يهددهم الاحتلال بالطرد والإخلاء لصالح المستوطنين والجمعيات الاستيطانية.

 

ودعا عيسى إلى الإسراع في هذا التدخل القانوني الإنساني، ولاسيما في ظل العديد من القرارات التي تصدر تباعاً عن محكمة الاحتلال المركزية في القدس بإخلاء عشرات الفلسطينيين من منازلهم في الشيخ جراح، ومؤخراً في حي البستان، داخل بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وأشار حنا عيسى إلى أنّ هذه الخطوة الإسرائيلية الوحشية تأتي في سياق الاستهداف الذي يطال القدس المحتلة بالهدم والحفريات، وعمليات الإخلاء وفرض الضرائب، في سعيٍ متواصلٍ من الاحتلال منذ سنوات لاقتلاع الوجود الفلسطيني في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »