استعداداتٌ شعبية لأداء صلاة الجمعة في حي البستان ومسيرة في الشيخ جراح في حي البستان



 

شرع عشرات الشبان المقدسيين ومنذ ساعات صباح اليوم، بالتحضير لأداء صلاة الجمعة في حي البستان، والتي يليها مسيرة شعبية في حي الشيخ جراح، رفضاً لمخططات الهدم والتهجير في القدس المحتلة.
 

وكثّف نشطاء مقدسيون ومتضامنون مع قضية القدس، دعواتهم لأوسع مشاركة في أداء صلاة الجمعة في حي البستان، في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، والوقفة التضامنية الساعة 3 عصراً في حي الشيخ جراح في القدس رفضاً لمخططات الاحتلال التهجيرية بحق المقدسيين.
 

وناشد أهالي سلوان المواطنين في: وادي حلوة وعين سلوان وحي البستان وبطن الهوى، والثوري، وعين اللوزة، وواد الربابة، وواد قدوم، ووادي ياصول، وراس العامود، والحارة الوسطى، وحي الشياح، وحي السويح، وحي المدارس، وحي الصلعة، وهي الأحياء التي تضمها بلدة سلوان، والذين يزيد عددهم عن 70000 نسمة للمشاركة في صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام حي البستان في بلدة سلوان.
 

وشدد الأهالي على ضرورة الوقفة الجدية ضد مجزرة الهدم بحق منازل المواطنين والمقرر تنفيذها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
 

وجاء في الدعوات: " أيها الثابتون في حي الشيخ جراح وحي البستان، يا من صمودهم الأسطوري أمام آلة البطش والاستيطان لم يلين، دعوات لأداء صلاة الجمعة في خيمة حي البستان ببلدة سلوان رفضًا لقرارات الاحتلال تهجير أهالي الحي ".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »