المئات من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في حي البستان

تاريخ الإضافة الجمعة 19 آذار 2021 - 5:18 م    عدد الزيارات 1042    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أدى المئات من المقدسيين من أهالي سلوان وأحياء القدس، صلاة الجمعة اليوم، في خيمة التضامن في حي البستان شمال بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

 

ولبى أهالي القدس نداء أهالي سلوان، لأداء صلاة الجمعة تضامناً مع حي البستان، ورفضاً لمخططات الاحتلال الهادفة لهدم الحي وتهجير سكانه، وعقب الصلاة انطلقت مسيرة شعبية من محيط الخيمة التي أُديّت فيها الصلاة.

 

وأكدّ خطيب الجمعة في الخيمة، الشيخ ناجح بكيرات، أنّ حي البستان، حي عربي إسلامي، وهو جزءٌ من مكونات الهوية العربية الإسلامية الأصيلة لمدينة القدس.

 

ولفت الشيخ بكيرات إلى أنّ سلوان والشيخ جراح تناشد الأمة العربية والإسلامية اليوم لإنقاذها من براثن الاحتلال ومخططاته التهويدية للمدينة المقدسة.

 

وأضاف الشيخ ناجح بكيرات: " أوجه رسالتي للاحتلال: لا يغرنكم جيشكم ولا يغرنكم ما تفعلوه والدول المنافقة التي تقف معك، ولا الفيتو الأمريكي، وعليكم أن تدركوا جيدا أنه ليس هناك سوى خارطة واحدة وهي خارطة فلسطين، لا نعرف غيرها ".

 

وخاطب المقدسيين قائلاً: " اليوم أيها المقدسي باختصار رسالتي لك كن مقدسيا، كن مرابطاً ثابتاً صابراً كي تكسر سياسة الهدم ".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »