اسماعيل هنية يدعو تركيا للتحرك الرسمي من أجل حي الشيخ جراح



 

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى وقفة تركية حقيقية تجاه ما يمارسه الاحتلال من عمليات ترحيل جماعي وهدم منازل في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، وخاصة ما يتهدد حي الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة.

 

وخلال لقاءه مع لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي، عبّر هنية عن ثقته بأنّ الأمة الإسلامية لن تقبل ولن تسمح بهذا الوضع في القدس، داعياً إلى تحركٍ تركيٍ رسمي، في وجه هذه الهجمة، يتم ترجمته سياسياً وإعلامياً، عبر العمل مع البرلمانات المختلفة إقليمياً ودولياً من أجل وقف هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأشار إلى أنّ تركيا لها قدراتها السياسية وعلاقاتها الدولية والدبلوماسية القادرة على التحرك الإيجابي من أجل القدس.

 

وقال إسماعيل هنية: " القدس أمانة في أعناقنا جميعاً، ومطلوب القيام بكل خطوة ممكنة لمنع الاحتلال من تهويد المدينة وطرد أهلها ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً ".

 

وأضاف هنية: " لن نقبل تغيير الواقع أو فرض الحقائق داخل هذه المدينة التي تمر الآن في عين العاصفة، وسندافع عن القدس مهما كلفنا ذلك من تضحيات ".

 

واستحضر هنية تجربة الشهيد الشيخ عاطف حمارشة نموذجاً صارخاً في وجه المحتل الغاصب والذي ارتقى أمس على طريق تحرير القدس والأقصى.

 

واعتبر إسماعيل هنية أنّ ما يخطط الاحتلال له وقرر القيام به في حي الشيخ جراح يشكل جريمة إنسانية وكارثة تجاه حي بأكمله وسكانه الذين سوف يشردون وتهدم منازلهم ويطردوا من بيوتهم ومدينتهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »