الاحتلال يعتقل الشيخ رأفت نجيب لعدة ساعات ويفرج عنه

تاريخ الإضافة السبت 20 آذار 2021 - 4:43 م    عدد الزيارات 1238    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، السبت، 20 آذار 2021، الشيخ رأفت نجيب، وذلك خلال تواجده في سوق خان الزيت، غرب المسجد الأقصى، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس المحتلة.

 

ويبلغ الشيخ نجيب ال 39 من العُمر، ويقطن في حي طريق الواد، شمال البلدة القديمة للقدس، وهو من الشخصيات الدعوية في القدس، والمسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت قراراً بإبعاد رأفت نجيب عن المسجد الأقصى، بتاريخ 15 تشرين أول 2020، ولمدة 5 أشهر، وخلال فترة إبعاده اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5 كانون أول 2020.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن الشيخ رأفت نجيب، دون تسليمه قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى، أو القدس، فيما يواصل الاحتلال ملاحقته للمرابطين والمرابطات، والداعين للتواجد البشري في المسجد الأقصى المبارك. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »