المؤتمر العام للأحزاب العربية: يدعو الى التحرك العاجل لإنقاذ الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 13 أيلول 2015 - 7:45 م    عدد الزيارات 3809    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 دعت الامانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الأحزاب الأعضاء والقوى والاتحادات والمؤسسات العربية والدولية إلى التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من التهويد والتدمير لأن ذلك واجب قومي وديني.


وأهابت الأمانة العامة، في بيان وصلت مراسلنا في القدس نسخة منه اليوم الأحد، بالهيئات العربية والإسلامية والدولية العمل بجدية لوقف هذا العدوان وهذه المؤامرة الخطيرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.


وطالبت الأمانة العامة كافة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية بالتوحد لإطلاق انتفاضة شعبية لوقف هذه الانتهاكات الإجرامية.
وجاء في بيان الأمانة العامة: يأتي اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه من قبل المستوطنين وعلى رأسهم وزير الزراعة الصهيوني أوري ارئيل تحت حماية جيش الاحتلال الصهيوني ليدلل على السياسة العدوانية الصهيونية وإصرار العدو على تدمير المسجد وبناء الهيكل المزعوم على أرضه المقدسة، وما القرار الصادر عن حكومة العدو بتشييد كنيس يهودي في المسجد الأقصى سوى خطوة من الخطوات التي تتخذها لتنفيذ هذا المخطط الإجرامي والمخالف للقانون الدولي.


وأضاف البيان: إن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية إذ تدين بشدة هذا الاعتداء السافر فإنها تحيي الفلسطينيين المرابطين في المسجد والذين يواجهون الجنود الصهاينة بأجسادهم العارية، وقد سقط منهم أكثر من ثلاثين جريحا ليرووا بدمائهم الطاهرة حرم المسجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »