ماذا قال ابن الأسيرة إسراء الجعابيص لأمه في يوم الأم ؟

تاريخ الإضافة الأحد 21 آذار 2021 - 12:06 م    عدد الزيارات 1048    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

في هذا اليوم الذي يحتفل فيه الآلاف بيوم الأم، هناك من يعيش هذا اليوم بوجع كبير، يستذكر والدته التي حرمه الموت منها، أو لربّما غيّبتها سجون الاحتلال إثر حادثة ما، فتركت في نفسه ألمًا يعتصر قلبه كلّما تحدّث أحد أمامه عن الأم.

 

معتصم كان يبلغ السابعة من عمره حينما تم اعتقال والدته في الـ11 من شهر تشرين أول 2015، واليوم يبلغ من العمر 13 عاماً، لا يُريد شيئاً من هذه الحياة سوى رؤية والدته التي أكلت النار أكثر من نصف جسدها، إثر عطل حصل في مركبتها على بعد مئات الأمتار من حاجز الزعيم شرقي القدس.

 

اتهمتها شرطة الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية فدائية من خلال مركبتها عبر تفجير اسطوانة الغاز المنزلية التي كانت معها، وبعد سلسلة من الجلسات في محاكم الاحتلال، تم الُحكم عليها بالسجن لمدة 11 عامًا، رغم وضعها الصعب وحاجتها للعلاج بشكل متواصل إثر الحروق التي أصابتها.

 

قال معتصم موجهاً حديثه لوالدته: “  أنا بحبك كتير يما.. ومشتاقلك كتير”.

وأضاف: “ يا ريت لو إنك معي، وبقدر أهديكِ هدية متل أي طفل في هذا اليوم، لو قيمتها مش كبيرة، لو بشيقل واحد، المهم هدية مني إلك ”.

وخاطب معتصم أمه إسراء، التي قضت سنوات صعبة في السجون وما زالت رهن الحبس بظروف صعبة وسيئة في سجن (الدامون): “ بحبك كتير وبتمنى تكوني جمبي دائمًا ”.

وعن الزيارة، يقول ابن الأسيرة جعابيص: “ الزيارة تعكّر الأجواء خاصة عمليات التفتيش والأبواب الكثيرة التي تسبق وصولنا إلى قاعة الزيارة.. وهناك أرى والدتي 45 دقيقة فقط ”.

ويبين أن عائلات الأسرى والأسيرات تخرج عند الساعة الخامسة فجرًا، ويقول: “ تعب في ذهابنا وتعب في إيابنا ”.

ثم أنهى حديثه قائلًا لأمّه التي حُرم منها، ومن حضنها، وعناقها، كأي طفل في العالم، يغمرها في كل الصباحات والمساءات، تداعبه وتدرّسه وتحتفل معه في كل المناسبات، وتُشاركه في كل تفاصيل حياته: “بتمنى أشوف إمي على طول”.

 

المصدر: موقع القسطل (بتصرف). 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »