الشيخ ناجح بكيرات يدعو لمواجهة مشروع (الحوض المقدس) الاستيطاني

تاريخ الإضافة الأحد 21 آذار 2021 - 10:24 م    عدد الزيارات 1250    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

حذر نائب مدير عام الأوقاف الاسلامية في القدس، الدكتور ناجح بكيرات، من خطورة ما يسمى ب(مشروع الحوض المقدس) الاستيطاني، الذي يهدف لتغيير معالم القدس، ويستهدف البلدة القديمة للقدس، ومحيطها، وبلدة سلوان.

 

وقال بكيرات، في تصريحٍ صحفيٍ، اليوم: " إنّ مصطلح (الحوض المقدس) يعني كامل امتداد (الحدائق التوراتية) من أسوار البلدة القديمة والمسجد الأقصى على امتداد 3 كيلومترات هوائية، بمعنى أنّ كل ما يقع في هذه مساحة من أرض وسكان يجب السيطرة عليها، واغتصابه ".

 

وأشار ناجح بكيرات إلى ما قم به الاحتلال من تطبيقٍ لمشروع (الحوض المقدس) عبر مصادرة منطقة القصور الأموية والأرض الختمية، في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، والتي تبلغ مساحتها 85 دونماً.

 

وتابع بكيرات: " نتحدث اليوم عن استهداف سلوان في المنطقة الجنوبية التي تعد حامية لأكثر من 40 ألف مقدسي مستهدفين مباشرةً من الاحتلال، وعندما استهدفوا حي البستان الذي يشمل 150 بيت تقريبًا، وسلموهم أرواق هدم بحجة أن هذا الحي كان عبارة عن (حديقة توراتية) ل(مدينة للنبي داود) ".

 

وفي الحديث عن سبل مقاومة هذا المشروع الاستيطاني وغيره، تحدث ناجح بكيرات عن أن القدس بحاجة لثلاثة ركائز لمواجهة هذا المشروع الاستيطاني: الأولى الجمهور المقدسي الذي يجب أن يقف في مواجهة هذا المشروع برباطه وصبره وثباته وبكل إمكانياته المتاحة، والثانية: الشعب الفلسطيني ومقاومته، فلا يمكن ترك المقدسي وحده يواجه هذا العدو، ويجب تشكيل حاضنة فلسطينية وقرار موحد، أما الركيزة الأخيرة فهي الحاضنة العربية والإسلامية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »