حراكٌ وتصريحات أردنية رسمية تجاه قضية حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الإثنين 22 آذار 2021 - 8:34 م    عدد الزيارات 1414    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

كشفت (لجنة فلسطين النيابية) في مجلس النواب الأردني النقاب عن تقدّمها بطلب رسميٍ للحكومة الأردنية، لتزويدها بالأوراق الثبوتية والوثائق الأرشيفية الخاصة بكرم الجاعوني في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، في سعيٍ منها لإثبات حق المقدسيين لمنازلهم في الحي، بعد تحرك سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير أهالي الحي وإقامة مشاريع استيطانية.

 

وقال رئيس اللجنة محمد الظهراوي، في تصريحٍ صحفي لوكالة (قدس برس): " وصلتنا معلوماتٌ من 28 عائلة من حي الشيخ جراح، ونحن على اتصال مستمر معهم، ونعلم أنه قد تم ترحيل سبع عائلات مقدسية لغاية الآن من الحي المنكوب ".

 

وأضاف الظهراوي: " تقدمت لجنة فلسطين، من وزارتي الداخلية والأوقاف وكل الجهات ذات الصلة، لتزويدها بالأوراق التي تثبت ملكية أبناء حي الشيخ جراح، للعمل على تثبيت حقهم في أرضهم ".

 

وأكدّ الظهراوي أنّ البرلمان الأردني سيكون له موقفٌ معلن تجاه الممارسات الإسرائيلية بحي أهالي حي الشيخ جراح، والتي تهدف لترحيل سكان الحي من منازلهم.

 

وفي ذات السياق، أكدّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، في تصريحٍ صحفي له اليوم، أنّ وزارته على تواصل مستمر مع السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بأحداث حي الشيخ جراح.

 

وأضاف الفايز: " نحن على اتصال مستمر مع السلطة الفلسطينية، وطلبت الأخيرة تزويدهم بوثائق من العقود، وتم الرجوع للأرشيف لأكثر من نصف قرن، وتم تسليم الجانب الفلسطيني كل الأوراق التي وجدناها بخصوص ملكية المقدسيين لمساكنهم في حي الشيخ جراح ".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »