82 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 آذار 2021 - 12:13 م    عدد الزيارات 711    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، 23 آذار 2021، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال ووسط أداء طقوس تلمودية وتهديد المصلين في المنطقة الشرقية.

 

ونقلاً عن مصادر في الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة فإنّ 82 مستوطناً إسرائيلياً، من بينهم عددٌ من طلاب معاهد دينية قد اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية التي تنطلق من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولاتٍ استفزازية في باحاته.

 

وقاد الحاخام المتطرف (إيهودا غليك) مجموعات الاقتحام للمسجد الأقصى، وأدى صلوات تلمودية في باحات المسجد بشكل استفزازي.

 

ويشهد الأقصى قيام جماعات المعبد بتنفيذ صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى، وسط دعوات لذبح (قرابين عيد الفصح) في منتصف شهر نيسان (العبري) في محيط المسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »