مواجهاتٌ في تل العرمة امتدت لساعات الصباح

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 آذار 2021 - 12:26 م    عدد الزيارات 1145    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

اندلعت مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، مواجهاتٌ عنيفة مع قوات الاحتلال على جبل العرمة بالقرب من بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

 

وبحسب شهود عيان، فإنّ قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة تزامنا مع تواجد العشرات من الشبان الفلسطينيين الذين قرروا الرباط على الجبل لصد أيِّ اقتحامِ للمستوطنين الذين يتربصون بالمنطقة لإقامة بؤرة استيطانية فوقها.

 

ومع ساعات مساء أمس الاثنين توافد العشرات من شبان القرية، وما حولها من القرى، للرباط على جبل العرمة استعداداً وتحسباً لتعرضه لاقتحام من قبل المستوطنين.

 

وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المعتصمين والمرابطين، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بالاختناق تم علاجها ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني التي جهزت خيمة طوارئ في المكان.

 

ويستعد مستوطنون متطرفون مدّعمون بمؤسسات استيطانية رسمية صباح اليوم الثلاثاء لاقتحام جبل العرمة ومحاولة السيطرة عليه.

 

ومن الجدير ذكره أنه في 11 مارس 2020، استشهد الفتى محمد عبد الكريم حمايل (15 عاما)، برصاص الاحتلال خلال تصدي المواطنين لاقتحام جبل العرمة جنوب نابلس، وأصيب خلال تلك المواجهات عدة مستوطنين إسرائيليين، وانتهت تلك المواجهات برد عدوان المستوطنين عن تل العرمة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »