مواجهاتٌ في بيت دجن بعد أسبوعٍ من استشهاد الشيخ عاطف حنايشة

تاريخ الإضافة الجمعة 26 آذار 2021 - 8:00 م    عدد الزيارات 1409    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، مشاريع تهويدية، استيطان، انتفاضة ومقاومة

        


 

اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، في بلدة بيت دجن شرق نابلس، بعد مسيرة شعبية انطلقت عقب صلاة الجمعة، نحو المناطق المستهدفة بالاستيطان، والتي شهدت الأسبوع الماضي استشهاد الشيخ عاطف حنايشة.

 

وبحسب شهود عيان، فإنّ قوات الاحتلال قد أطلق طائرةً مسيّرة لتصوير المتظاهرين، وإلقاء قنابل الغاز السام خلال المواجهات المندلعة.

 

ولفتت المصادر إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني خلال قمع مسيرة بيت دجن، وأصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز السام.

 

وفي السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على حاجز بيت فوريك ومنعت طواقم الاسعاف والصحفيين والنشطاء من الدخول والمشاركة بالمسيرة.

 

وانطلقت مسيرة شعبية مناهضة للاستيطان من أمام المسجد الكبير في بلدة بيت دجن بعد صلاة الجمعة، وحمل العشرات الأعلام الفلسطينية.

 

واستشهد الشيخ عاطف يوسف حنايشة، يوم الجمعة الماضية جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في رأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال إثر قمعها للمسيرة شرق بيت دجن.

 

وكان الشهيد حنايشة حريصاً على الحضور في جميع المسيرات التي تنظمها فعاليات البلدة رفضاً للبؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراضي القرية مؤخرًا، ودوام ما كان متصدرا للمشهد وفي مقدمة التصدي للاحتلال وجنوده.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »