إطلاق حملة (كن عوناً لأخيك) لجمع التبرعات لعائلة العباسي المهدوم منزلها في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 28 آذار 2021 - 5:35 م    عدد الزيارات 1265    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أطلق نشطاء مقدسيون حملة بعنوان (كن عوناً لأخيك) لجمع التبرعات لعائلة العباسي التي هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلها قبل يومين في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

 

وقال الناشط المقدسي، رمزي العباسي، بأنّ هذه الحملة انطلقت لجمع التبرعات لعائلة العباسي كي يتمكنوا من دفع الغرامات المفروضة عليهم من قبل بلدية الاحتلال بعد الهدم والتي تتمثل في مصاريف تُدفع لقوات الاحتلال  بعد تنفيذها لعمليات الهدم، إذ تفرض سلطات الاحتلال دفع كافة تكاليف هدم منازل المقدسيين على أصحابها.

 

وأضاف العباسي: " هذه الحملة لتعزيز صمود العائلة وثباتهم في القدس مادياً ومعنوياً ".

 

أمّا صاحب المنزل خالد العباسي فقال: " واجهنا صعوبات عديدة والتي بدأت منذ عام 2016 عندما تلقينا أمر هدم وغرامة مالية وحاولنا استصدار ترخيص بناء لكن بلدية الاحتلال لم تسمح لنا بل قامت بتسليمنا مخالفة بناء بقيمة 70000 شيكل، وبعد الهدم أصبحنا ملزمين بدفع أجرة الهدم والتي تفرضها بلدية الاحتلال على صاحب المنزل بعد الهدم وتتراوح ما بين 80000 و100000 شيكل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »