نداءاتٌ لأهالي تقوع بالتصدي لاستيلاء المستوطنين على أراضي البلدة

تاريخ الإضافة الأحد 28 آذار 2021 - 7:58 م    عدد الزيارات 1048    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار فلسطينية، مشاريع تهويدية، استيطان، انتفاضة ومقاومة

        


 

أطلق نشطاء في بيت لحم نداءاتً للأهالي في بلدة تقوع، جنوب بيت لحم، بالتصدي للمستوطنين ووقف اعتدائهم واستيلائهم على أراضي البلدة.

 

جاءت هذه النداءات بعد نصب المستوطنين اليوم الأحد، خياماً فوق أراضي المواطنين، في برية بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم.

 

وأفاد الناشط محمد البدن، بأنّ مجموعة من المستوطنين نصبت خيمة في منطقة قبور غنامة بواد حبايب شرق البلدة، مشيراً إلى أن هذا الاعتداء يأتي في سياق المحاولات لإقامة بؤرة استيطانية، ولقطع الطريق أمام المواطنين أصحاب الأرض ومنعهم من الوصول اليها.

 

وتتعرض بلدة تقوع لهجمات وتنكيل مستمر من الاحتلال ومستوطنين، حيث شق الاحتلال عام 1979 طريقا استيطانيا في أراضي المواطنين لربط المستوطنات والبؤر الاستيطانية المجاورة ببعضها البعض.

 

واستطاع الاحتلال مصادرة عشرات الدونمات الزراعية والرعوية، بقرارات عسكرية من ما تسمى "الإدارة المدنية وجيش الاحتلال".

 

ويحيط ببلدة تقوع 5 مستوطنات، ثلاث منها في الطرف الشمالي الشرقي للبلدة، ومستوطنتين في الطرف الجنوبي للبلدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »