البلدة القديمة تستعد لاستقبال شهر رمضان

المقدسيون يشرعون بتزيين حارات البلدة القديمة وأزقتها ومحيط الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 1 نيسان 2021 - 11:25 ص    عدد الزيارات 1059    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

شرعت لجان الحارات في البلدة القديمة في القدس المحتلة، مساء أمس، الأربعاء، 31 آذار/مارس 2021، بتزيين الحارات والشارع والأزقة، في حارات البلدة القديمة، خاصة القريبة من أبواب ومحيط المسجد الأقصى المبارك، احتفالاً بمناسبة قدوم شهر رمضان الفضيل.

 

وعادةً ما تتحدى لجان حارات البلدة القديمة اجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وتكسر إجراءاته، وتُزيّن البلدة القديمة بفوانيس رمضان وبإضاءات الزينة الرمضانية، ولافتات الترحيب بالوافدين إلى المسجد الأقصى، كجزء مهم من استعدادها الكبير لشهر رمضان المبارك، والقادمين للصلاة والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »