وزير الأوقاف الأردني: المسجد الأقصى حقٌ خالص للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه من أحد

تاريخ الإضافة الجمعة 2 نيسان 2021 - 2:19 م    عدد الزيارات 1096    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

دان وزير الأوقاف الأردني الدكتور محمد الخلايلة، الاقتحامات التي نفذتها مجموعات من المستوطنين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، على مدار أربعة أيام متوالية، وبأعداد كبيرة تخللها أداء الطقوس التلمودية والتجول في باحات المسجد الأقصى المبارك بذريعة الأعياد اليهودية.

 

وحذر الخلايلة في بيانٍ صحفيٍ، أمس الخميس، 1 نيسان / مارس 2021، من استمرار مثل هذه الاستفزازات لمشاعر الملايين من المسلمين، والتي تتم بحمايٍة ورعايةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضاربة بعرض الحائط مشاعر المسلمين في كافة أنحاء الأرض، ومتجاوزة جميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، مشيراً إلى أنها تؤجج الصراعات الدينية وتخلق بيئة مستقطبة للتطرف من كافة الأطراف.

 

وأكدّ وزير الأوقاف الأردني أنّ المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونماً، إنما هو بأمر الله تعالى حقٌ خالص للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه من أحد وهو غير قابل للقسمة ولا التشارك من أدنى أرضه إلى أعلى سمائه.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »