أكثر من 35000 فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 2 نيسان 2021 - 4:14 م    عدد الزيارات 1128    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أفاد مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس فراس الدبس، أنّ أكثر من 35000 ألف مُصلٍ قد أدوا صلاة الجمعة اليوم في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة لعرقلة حركة المصلين.

 

وقال مراسلنا أنّ المصلين من القدس والداخل الفلسطيني، بدأوا منذ ساعات الصباح الأولى بالتدفق على المسجد المبارك، وانتشروا في مُصلياته ومرافقه وباحاته وأدوا صلاة الجمعة في أجواء إيمانية.

 

يذكر أن قوات الاحتلال عززت انتشارها وسط المدينة منذ بداية الأسبوع الماضي تزامناً مع " عيد الفصح " اليهودي، ونشرت اليوم المزيد من عناصرها، وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع المحاذية لسور البلدة القديمة، ونصبت متاريس حديدية قرب أبواب القدس العتيقة، خاصة أبواب: العامود، والساهرة، والأسباط، للتدقيق ببطاقات المصلين، ولمنع حملة هوية الضفة الغربية من الدخول والتوجه الى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

 

وكانت أعدادٌ كبيرة من المصلين من الضفة القدس والداخل المحتل قد شاركت في صلاة فجر اليوم في المسجد الأقصى، وآثر قسم كبير منهم البقاء في المسجد للتعبد والاعتكاف فيه، منتظرين صلاة الجمعة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »