أوتشا:الاحتلال هدم 26 منشأةً واعتقل 128 فلسطينياً خلال أسبوعين

تاريخ الإضافة السبت 3 نيسان 2021 - 1:43 م    عدد الزيارات 1501    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار فلسطينية

        


 

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا) إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت وصادرت 26 مبنًى في الضفة الغربية المحتلة، والقدس المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بدعوى افتقارها إلى رخص البناء.

 

وأوضح المكتب، في تقريرٍ صدر أمس الجمعة، 2 نيسان / إبريل 2021 بعنوان (حماية المدنيين) والذي يُغطي ما بين 16 - 29 آذار/مارس الماضي، أنّ عمليات الهدم أدت إلى تهجير 34 فلسطينياً، منهم 15 طفلاً، وإلحاق الأضرار بنحو 40 آخرين.

 

وأشار التقرير أيضاً إلى أنّ رجلاً فلسطينياً يبلغ من العمر 45 قد استشهد برصاص القوات الإسرائيلية خلال أحد الاحتجاجات الأسبوعية بالقرب من قرية بيت دجن قرب مدينة نابلس، وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم

القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 3 منذ مطلع هذا العام.

 

وأصيبَ 10 أشخاص بجروح في احتجاجات، لا تزال تندلع قرب بيت دجن منذ 6 أشهر، على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية.

 

وذكر التقرير أنّ 53 فلسطينياً قد أصيبوا خلال هذه المدّة، بجروحٍ خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

 

ونفذت القوات الإسرائيلية 128 عملية بحث واعتقال واعتقلت 115 فلسطينيًّا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات باعتقال 27 من أبنائها، تلتها محافظتا طولكرم بـ 21 معتقلاً، والخليل بـ 18 معتقلاً، كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت كاحل في الخليل، 21 فلسطينياً.

 

واعتدى مستوطنون إسرائيليون على فلسطينييْن ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم، وألحقوا الأضرار بعدة مئات من الأشجار.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »