القدس تتزين استعداداً لشهر رمضان المبارك

تاريخ الإضافة الخميس 8 نيسان 2021 - 11:42 ص    عدد الزيارات 1326    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس

        


 

يواصل المقدسيون تزيين البلدة القديمة بحاراتها وأزقتها وشوارعها، ومداخل المسجد الأقصى المبارك استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

 

فمن حارة السعدية، وإلى طريق الواد، وبباب السلسة وباب حطة، وغيرها من الحارات والأزقة، تعم أجواءٌ احتفالية، حيث انتشرت الإضاءات الملونة التي تعلّق في كل طرف، لتشكل لوحة فنية فريدة.

 

وانشغلت طواقم شبابية في مختلف الحارات والأحياء في تزيين الشوارع بحبال الزينة المضيئة، وفوانيس ومصابيح رمضان، ولافتات الترحيب بالوافدين إلى الأقصى، فضلاً عن حملات تنظيف واسعة للشوارع والطرق والجدران.

 

ونظمت مجموعة شبابية حملة تنظيف لبعض أحياء البلدة خاصة في شارع الواد ومنطقة وسوق القطانين المفضي إلى الأقصى، وشملت تزيين الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى.

 

وأعلنت لجان الأحياء المقدسية عودة الفعاليات الخاصة بشهر رمضان المبارك في القدس القديمة للعام الحالي، بعد أن تم إلغائها العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا، على الرغم من كل محاولات الاحتلال لعرقلة ذلك.

 

واعتادت لجان حارات القدس، كل عام على تزيين شوارع البلدة القديمة، وإنارة أبواب المسجد الأقصى، استقبالًا لشهر رمضان المبارك، وتنظيم الأمسيات الرمضانية في زقاق البلدة، إضافة لفعاليات أخرى كانت تخصصها للشهر الفضيل.

ومع بدء العد التنازلي لقدوم شهر رمضان، شهدت ساحات المسجد الأقصى توافد أعداد كبيرة من المصلين، الذين أحيوا الصلاة في المسجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »