وفاة القيادي في حركة حماس الشيخ حسين العواودة



 

أعُلن أمس الأربعاء 7 نيسان / إبريل 2021 عن وفاة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والأسير المحرر الشيخ الداعية حسين خليل العواودة من بلدة دورا في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وتوفي الفقيد العواودة عن عمرٍ يناهز ال 61 عاماً، وهو عضوٌ في هيئة علماء فلسطين وأحد مبعدي مرج الزهور عام 1993، وتوفي في تركيا، حيث عانى خلال الأسابيع الأخيرة من إصابته بفايروس (كورونا).

 

واعتقل العواودة من قبل الاحتلال أكثر من مرة تعرض في آخر اعتقال منها لفقدان البصر أثناء وجوده في زنازين العزل الانفرادي لمدة 22 يوماً.

 

وأصدرت هيئة علماء فلسطين بياناً نعت فيه الفقيد قائلةً : " ننعى إلى الأمّة الإسلاميّة جمعاء فضيلة الشّيخ المجاهد المهاجر حسين عواودة "أبو بكر" عضو هيئة علماء فلسطين، وأحد مبعدي مرج الزّهور، الذي وافاه الأجل اليوم بعد حياة حافلة بمقارعة الكيان الصّهيوني، والدّعوة إلى الله في بقاع شتّى وبلدان مختلفة بهمّة لا تلين، وعزم لا يكلّ، وقلبٍ واسع، وروح وثّابة ".

 

وأضافت الهيئة: " كان العواودة يحمل هموم الأمة جمعاء ويعمل لقضاياها العادلة جنبًا إلى جنب مع عمله لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك ".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »