محاولاتٌ إسرائيلية للاستيلاء على أرض تربط بين البيوت المسربة في سلوان

المقدسيون يمنعون المستوطنين من الاستيلاء على أرضٍ في سلوان

تاريخ الإضافة السبت 10 نيسان 2021 - 10:09 م    عدد الزيارات 953    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

تصدى مجموعة من الشبان، مساء اليوم السبت، 10 نيسان / إبريل 2021 لمحاولة عدد كبير من المستوطنين الإسرائيليين السيطرة على قطعة أرض تربط بين البيوت المسربة في سلوان والتي تحولت الى بؤر استيطانية.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ مجموعة من المستوطنين قد شرعوا بتهيئة مسار لهم في قطعة أرض تعود لأحد المواطنين من سلوان وتفصل بين المنازل المسربة مؤخراً.

 

ويواصل الشباب المقدسيين رباطهم داخل الأرضٍ، مع وجود جنود الاحتلال بكثافة في المكان لحماية المستوطنين وتأمين عملية إقامة درج في الأرض التي تقع على منحدر.

 

وتعتبر بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك، ويحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال مصادرة البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »