قوات الاحتلال تقتحم الأقصى مجدداً وتصل بأحذيتها لـ"منبر صلاح الدين"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2015 - 11:04 ص    عدد الزيارات 5335    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، إذ اقتحم المئات من عناصر الاحتلال باحاته، في حين وصلت قوات من الشرطة "بأحذيتها وعتادها إلى منبر المسجد الأقصى"، وفق ما نقلت "الأناضول" عن مدير دائرة الأوقاف الإسلامية، عزام الخطيب.


وأطلقت قوات الاحتلال المئات من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المعتكفين في المسجد، وقامت قوات خاصة من شرطة الاحتلال باقتحام المسجد، وطردوا المصلين والمواطنين المتواجدين فيه، فيما اعتصم العشرات من المعتكفين داخل المسجد القبلي، رافضين الخروج وتسليم أنفسهم لقوات الاحتلال، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وقال الحراس، إن "قنابل الصوت والغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة تسببت في اندلاع حريق عند مدخل مصلى الجنائز قرب المسجد القبلي".

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على جميع بوابات المسجد، ومنعت الحراس وموظفي الأوقاف وطلبة العلم والصحافيين من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى، في تمهيد لاقتحامات جديدة من المستوطنين خلال الساعات المقبلة.

وفي السياق نفسه، قال الشيخ عزام الخطيب، مدير دائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، إن قوات من الشرطة الإسرائيلية وصلوا بأحذيتهم وعتادهم العسكري إلى "منبر صلاح الدين" منبر المسجد الأقصى.
ويتواجد منبر صلاح الدين داخل المسجد القبلي المسقوف. وتابع: "هذا أمر خطير للغاية، وهو يحدث للمرة الثانية منذ الاحتلال الإسرائيلي للمسجد عام 1967 حيث كانت المرة الأولى في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي".

بدوره، قال أحد حراس المسجد إن "الشرطة الإسرائيلية أغلقت جميع بوابات المسجد باستثناء بابي المغاربة والسلسلة، في الجدار الغربي للمسجد، والذي يستخدم لاقتحامات المستوطنين، ولكن يمنع المصلون من المرور عبره".

وقال الحارس:" تنتشر قوات الشرطة الإسرائيلية في ساحات المسجد، وتحديداً على بوابات المسجد القبلي المسقوف وعلى سطحه".
 

المصدر: العربي الجديد

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »