فعاليات تضامنية في مختلف محافظات المملكة

الأردن ينتفض نصرةً لهبة باب العامود



 

كمال الجعبري - خاص موقع مدينة القدس

 

كعادة الأردن، والقوى الشعبية والوطنية والإسلامية فيه، ما إن تتسارع الأحداث في القدس، حتى وتلبي عمّان، والمحافظات الأردنية نداء القدس، عبر العديد من الفعاليات الشعبية الجماهيرية، بمختلف أشكالها، نصرةً للقدس، والمرابطين والصامدين فيها.

 

ومع استمرار المواجهات بين الشباب المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في باب العامود، ومختلف ضواحي القدس، أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن، والفعاليات الشعبية والوطنية في البلاد عن عدد من الوقفات التضامنية والاحتجاجية في مختلف مناطق المملكة.

 

وبحسب منشورٍ تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإنّ الفعاليات المنوي إقامتها في الأردن، ستشمل وقفاتٍ تضامنية، بعد صلاة عصر اليوم في كلٍ من: مسجد نزال الكبير، ومسجد أبو حنيفة النعمان، في مخيم الحسين، ومسجد صويلح الكبير، ومسجد حذيفة بن اليمان، في العاصمة الأردنية عمّان.

 

أما محافظة الكرك، جنوب الأردن، فقد دعت الحركة الإسلامية فيها إلى وقفةٍ، بعد صلاة عصر اليوم، أمام مسجد المرج.

 

فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم البقعة إلى مسيراتٍ حاشدة في المخيم، عقب صلاة العشاء.

 

تستمر الفعاليات المتضامنة مع صمود المقدسيين، غداً الأحد، متوزعةً على معظم المحافظات الأردنية، إذ ستنظم وقفةٌ جماهيرية عقب صلاة عصر الغد من أمام مسجد معان الكبير، في محافظة معان، أقصى جنوب الأردن، وكذلك الحال من أمام مسجد المفرق الكبير، في محافظة المفرق، وفي اربد من أمام مسجد مخيم اربد الكبير، وفي محافظة العقبة، من أما مسجد أبو داوود.

 

وتقيم الحركة الإسلامية في محافظة الطفيلة وقفةً تضامنيةً مع أهل القدس، أمام مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في مدينة الطفيلة.

 

الأستاذ معاذ الخوالدة، المتحدث الإعلامي باسم الحركة الإسلامية في الأردن، وبتصريحٍ خاص منه، لموقع مدينة القدس، تحدث عن أهمية تلك الفعاليات في دعم صمود المقدسيين، وإيصال رسالة واضحة للاحتلال بأنّ القدس قضية أمة، قائلاً: " الشعب الأردني يهب اليوم بسلسلة من الفعاليات الغاضبة انتصارا للمسجد الأقصى المبارك ولسان حال الأردن اليوم لن نترككم يا شباب القدس وحدكم، فأنتم من تسطرون ملاحم البطولة والشرف في مقارعة عدو غاشم، وأثبتم بهبتكم أن هذا العدو عاجز أمام إرادتكم وصمودكم ".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »