الشيخ عكرمة صبري يدعو لتشكيل لجان شعبية من أبناء العائلات المقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 25 نيسان 2021 - 1:28 م    عدد الزيارات 862    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

دعا الشيخ عكرمة صبري، أمين المنبر وخطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، مجالس العائلات في مدينة القدس، لحشد طاقاتها وتشكيل لجان شبابية شعبية للدفاع عن المدينة.

 

وأكد الشيخ صبري، على ضرورة بقاء المواطنين الفلسطينيين، على أهبة الاستعداد لأي اعتداء غادر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، في الأيام المقبلة.

 

وحيا صبري الشباب الناهض الثائر المقدسي الثابت المؤكد على حبه للأقصى أمام اعتداءات المستوطنين التي تتم بحماية من جنود الاحتلال.

 

وأوضح الشيخ عكرمة صبري أن ما يحصل من مواجهاتٍ في منطقة باب العامود ، وفي محيط المسجد الأقصى إنما هي استفزازاتٌ من قبل الاحتلال، في سبيل تنفيذ وتحقيق مخططاته التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ بدء رمضان، مواجهات يومية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين.

 

وكانت مجموعات استيطانية أطلقت دعوات للمشاركة فيما أسمته مسيرات الانتقام من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

وأنشأ المستوطنون مجموعة على تطبيق (واتساب) حملت اسم " العرب سيحترقون " لمناقشة كيفية مهاجمة الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

ويحاول المستوطنون جعل منطقة باب العامود ساحة تجمع لهم كما هو الحال في ساحة البراق، ويقوم الاحتلال بإخلاء المنطقة من الفلسطينيين لصالح الأطماع الاستيطانية.

 

وواصل الشبان المقدسيون، تحديهم لقوات الاحتلال، وقاموا بأداء صلاة العشاء والتراويح أمس السبت، في ساحة باب العامود بالمسجد الأقصى، رفضا لقرار الاحتلال بمنع تواجدهم في هذه المنطقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »