"إسرائيل" تردّ على ملك الأردن وتستبيح الأقصى والسيادة الأردنية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2015 - 4:04 م    عدد الزيارات 9225    التعليقات 0    القسم تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


وسام محمد- خاص موقع مدينة القدس


ردت الحكومة الإسرائيلية على تصريح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والذي حذر فيه "إسرائيل" من تطور الأمور في القدس المحتلة، حيث جاء الرد الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة باقتحام مئات الجنود الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك ووصلوا بأحذيتهم إلى منبر صلاح الدين الأيوبي داخل المسجد القبلي.


واعتبر متابعون للشأن المقدسي أن تصعيد الاحتلال اقتحاماته للأقصى يمثّل رسالة للأردن وملكها الذي قال في 14/9/2015 "إنّ أي استفزاز جديد في القدس المحتلة سيؤثر على العلاقات بين الأردن والكيان الإسرائيلي، وأنّ الأردن سيأخد الإجراءات المناسبة".


ويرى مراقبون أنّ اقتحامات الأقصى هي انتهاك للسّيادة الهاشمية ورسالة واضحة للأردن بأن الحكومة الإسرائيلية لا تقبل شريكًا في السيادة على الأقصى، وأنّها لا تحترم الاتفاقيات التي وقعتها.


وشهد المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء 15/9/2015 موجة اقتحامات شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وقام جنود الاحتلال بخلع باب المسجد القبلي التاريخي وأطلقوا بداخله عشرات القنابل الدخانية والمسيلة للدموع، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.


وفي تصعيد آخر، وصل جنود الاحتلال بأسحتهم وأحذيتهم إلى منبر صلاح الدين الأيوبي، مما أثار غضب المصلين والمرابطين الذين اعتبروه تحديًا واستفزازًا مباشرًا لمشاعر العرب والمسلمين.


ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجندة إسرائيلية تنزع حجاب امرأة مقدسية عند أبواب الأقصى بعد أن انهالت عليها بالضرب المبرح والشتائم والألفاظ النابية.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »