شرطة الاحتلال تمنع إدخال طعام السحور للمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة السبت 1 أيار 2021 - 4:04 م    عدد الزيارات 867    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي إدخال وجبات السحور للمعتكفين في المسجد الأقصى، فجر اليوم السبت 1 آيار/مايو 2021.

 

ولم يمنع ذلك مشاركة أعداد كبيرة من المصلين من المقدسيين وفلسطيني الداخل الفلسطيني، والضفة الغربية، الذين قُدّرت أعدادهم بالآلاف في صلاتي الفجر والظهر، ومن ثم التعبد في رحاب المسجد الأقصى المبارك والاعتكاف فيه.

 

ويدخل المعتكفون في المسجد الأقصى المبارك حاجاتهم من الأطعمة الخفيفة بدون علم الاحتلال، فيما يتنافس المقدسيون بإدخال طعامي السحور والفطور لهم. 

 

وكانت حافلات نقل المصلين من الداخل الفلسطيني المحتل، عام 1948، قد تابعت وصولها الى القدس المحتلة منذ فجر اليوم.

 

وفي السياق ذاته، تشهد أسواق البلدة القديمة للقدس حركة تجارية نشطة، رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي التنغيص على التجار المقدسيين بحملات الدهم والملاحقات الضرائبية والمخالفات مالية وغيرها من سياسات الاحتلال الإسرائيلي الاستعمارية تجاه معظم القطاعات الحيوية في القدس المحتلة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »