مؤسسة القدس الدولية تصدر ورقة معطيات حول اقتحام الأقصى في 28 رمضان



 

تواصل مؤسسة القدس مواكبة التطورات الميدانية في القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك، وفي سياق متابعتها لاقتحام 28 رمضان، الذي تخطط جماعات "المعبد" لتنفيذه في المسجد الأقصى المبارك، أصدر قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية ورقة معلوماتٍ بعنوان (ورقة معطيات حول اقتحام الأقصى في 28 رمضان الموافق ل 10 / 5/ 2021 بمناسبةِ ذكرى "احتلال القدس" بالتقويم العبري). 

 

الورقةُ من إعداد الباحث في مؤسسة القدس الدولية، علي إبراهيم، وتتناول بالرسم البياني والمعطيات الموثقة، تطور وتباين أعداد مقتحمي المسجد الأقصى، في ذكرى ما يسمى ب "يوم توحيد القدس"، أو "يوم القدس"، بين عامي 2015 و2019، كما تتحدث الورقة عن محاولة جماعات المعبد تنفيذ اقتحامٍ مركزيٍ للمسجد الأقصى، في العام الماضي، بتاريخ 22 آيار/مايو 2020. 

 

تعرض ورقة المعطيات أبرز المحطات الزمنية في استعدادات جماعات "المعبد" لتنفيذ اقتحام 28 رمضان، منذ بداية شهر نيسان/إبريل 2021، ولغاية تاريخ كتابة الورقة، وتقدم الورقة في ختامها عدداً من التوصيات التي قدمتها مؤسسة القدس الدولية للحالة الشعبية المقدسية، والمرابطين في المسجد الأقصى، والمقاومين في الضفة الغربية وغزة، والإعلاميين والعلماء والمرجعيات، لما يمكن عمله لإفشال مخطط اقتحام 28 رمضان. 

 

للاطلاع على الورقة وتحميلها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »