الإعلان عن إعادة تفعيل (أدوات المقاومة الخشنة)

الفعاليات الشعبية في غزة تعلن عن يوم غضب على (غلاف غزة) نصرةً للأقصى والقدس

تاريخ الإضافة السبت 8 أيار 2021 - 3:30 م    عدد الزيارات 990    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

خاص موقع مدينة القدس 

 

أعلن ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة، فجر اليوم السبت، 8 آيار/مايو 2021، عن يوم غضب نصرة لمدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك، التي تواجه عدواناً إسرائيلياً متصاعداً، ودعت تلك المجموعات إلى تفعيل أدوات (المقاومة الخشنة) في استهداف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف قطاع غزة.

 

وهددت مجموعة (أبناء الزاوري) بجعل مستوطنات غلاف غزة كومةً من لهب، نصرةً لأهل القدس، وحي الشيخ جراح، والمسجد الأقصى المبارك.

 

وبحسب إحدى الناشطات الفلسطينيات في قطاع غزة، وبتصريحٍ خاص لموقع مدينة القدس، فإنّ (أدوات المقاومة الخشنة) ظهرت خلال فعاليات مسيرة العودة، على حدود قطاع غزة مع فلسطين المحتلة، عام 1948، وتشمل: البالونات حارقة، وعمليات قص السلك الفاصل بين قطاع غزة والداخل المحتل، واقتحام مواقع قريبة من السلك، وإحراق مواقع، وبوسائل شعبية غير مسلحة.

 

وبحسب الناشط الفلسطيني أحمد القيق، فقد بلغ إجمالي نقاط الاستهداف لغلاف غزة، 10 نقاط توزعت على: مستوطنة (بئيري)، و4 حرائق شرقي خط التماس المجاور للمنطقة الوسطى في قطاع غزة، و3 شرق مدينة غزة، خلف خط التماس، وحريقين في مستوطنتي (ريعيم) و(علوميم).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »