محاولات إسرائيلية متكررة لاستهداف الحالة الشعبية في القدس بالتزامن مع اقتحام 28 رمضان

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس

تاريخ الإضافة السبت 8 أيار 2021 - 3:39 م    عدد الزيارات 1234    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

شنت قوات الاحتلال اليوم السبت، 8 آيار/مايو 2021، حملة اعتقالاتٍ واسعة استهدفت عدد كبيراً من الشبان المقدسيين.

 

وبحسب رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب فإنّ معظم المعتقلين من الأسرى المحررين الذين سبق أن اعتقلوا على قضايا تخص الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك.

 

وأشار أبو عصب الى أنّ الاعتقالات تتزامن مع حلول ليلة السابع والعشرين من رمضان وكذلك عيد ما يسمى ب"توحيد القدس" لدى الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتهدف تلك الاعتقالات لتفريغ القدس، والمسجد الأقصى المبارك من أبنائها واعطاء المجال للمستوطنين أن يعيثوا فساداً فيها.

 

وعرف من بين المعتقلين كل من: جمال الغول، ورامي الفاخوري، وروحي الكولغاصي، وأمجد الخاروف، وثائر أبو لافي، ومحمد أبو لافي، وأشرف الأعور، وجهاد قوس، وإبراهيم النتشة، وجميل العباسي، وتامر خلفاوي وعبادة نجيب.

 

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية لأكبر حشد في المسجد الأقصى يومي 27 و28 رمضان، اللذان يتزامنان مع يومي الأحد والإثنين 9 و10 آيار/مايو 2021، للتصدي لدعوات المستوطنين باستباحة وتدنيس المسجد بشكل واسع، في ذكرى ما يسمى ب "يوم توحيد القدس".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »