أخر مستجدات الوضع الميداني في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الإثنين 10 أيار 2021 - 8:50 ص    عدد الزيارات 1383    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسات

        


 

لحظاتٌ قاسيةٌ يمر بها المسجد الأقصى، صباح اليوم الإثنين، 28 رمضان، 10 آيار/مايو 2021، إذ يشهد المسجد الأقصى، في هذه اللحظات مواجهاتٍ بين المرابطين وقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، تم رصد تصاعد في أعداد المستوطنين الصهاينة المحتشدين في منطقة باب المغاربة، مع وجود المئات من أفراد شرطة الاحتلال المدججين بالسلاح.

 

وفي تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق بدأت شرطة الاحتلال الصهيوني باقتحام المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بوابلٍ من الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت، التي تستعمل لأول مرة، وقنابل الغاز.

 

ودارت اشتباكات في محيط الجامع القبلي، إذ تصدى المرابطون لقوات الاحتلال بالحجارة والكراسي وكل ما امتدت له أياديهم

 

واعتلت شرطة الاحتلال سطوح سور المسجد الأقصى ال 4، في مشهدٍ يحاكي مواجهات انتفاضة الأقصى، كما اعتلت الأروقة، لعجزها عن فتح جميع الأبواب للاقتحام، مطلقةً الرصاص المطاطي والقنابل على المرابطين بكثافة داخل الأقصى، وأنباء عن إصابات عديدة.

 

وبحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، فإنّ شرطة الاحتلال ولغاية هذه اللحظة تمنع طواقمه من دخول المسجد الأقصى المبارك.

 

وقام مرابطو المسجد الأقصى، وفي تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة، بتحطيم عدد من كاميرات المراقبة في محيط باب القطانين، كما تحصن عددٌ منهم ببعض أسوار المسجد الأقصى المبارك. 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »