شهيدُ في اللد واشتباكات مسلحة في اللد والرملة

هبةٌ شعبيةٌ في الداخل المحتل مركزها اللد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2021 - 3:14 ص    عدد الزيارات 1055    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

هبةٌ شعبيةٌ جديدة تفجرت مساء أمس الإثنين، 11 أيار/مايو 2021، وفجر اليوم الثلاثاء، في مدن الداخل المحتلة، وكانت اللد المحتلة عنواناً لها.

 

منذ ساعات الليل، أمس الإثنين، انطلقت العديد من المسيرات الشعبية في مدن وقرى الداخل المحتل، نصرةً للقدس وغزة، واندلعت خلال المسيرات مواجهات مع شرطة الاحتلال في 22 موقعاً، في الداخل المحتلة، وهي: مدن اللد، والرملة، وحيفا، والناصرة، ويافا، وفي بلدات: أم الفحم، وعرابة، وجلجلوية، وكفر قاسم، وباقة الغربية في المثلث، وبلدات: مجد الكروم، والجديدة المكر، وعرابة البطوف، وطمرة، وكفر مندا، وشفا عمرو، ودبورية، ودير حنا، وكفر كنا، في الجليل، كما شهدت بلدتي رهط وشقيب السلام في النقب، مواجهاتٍ بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

 

وكانت اللد على موعدٍ مع أعنف مواجهات مع الاحتلال، وذلك بعد استشهاد الشاب موسى حسونة، بعد تعرضه لإطلاق نار من مستوطن إسرائيلي، لتتفجر مواجهاتٌ عنيفةٌ، تخللها اشتباكاتٌ مسلحة في اللد، امتدت لجارتها الرملة، وتمكن شبان اللد من إحراق مبنى كلية عسكرية للاحتلال في محيط المدينة، ولا تزال المواجهات مستمرة في اللد، حتى هذه اللحظات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »