مواجهاتٌ في عدة مناطق في الضفة الغربية نصرةً للقدس وغزة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2021 - 1:21 م    عدد الزيارات 898    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

مع استمرار التصعيد العسكري والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتواصل المواجهات في القدس، والضفة الغربية، والداخل المحتل، شهدت ساعات الليل أمس، وفجر اليوم، 11 أيار/مايو 2021، تسجيل عددٍ من نقاط المواجهة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية، بالرغم من محاولات أجهزة أمن سلطة (أوسلو) منع حدوث تلك المواجهات.

 

وتوزعت مواجهات أمس في الضفة الغربية على: بلدة سلواد، شمال شرق رام الله، والمنطقة الغربية في طولكرم، التي اعتقل 8 من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهاتها، كما شهدت يطا، شمال شرق الخليل، وحوسان، غرب بيت لحم، ومدينة الخليل وبلدة بيت أمر، شماالها، مواجهاتٍ مع الاحتلال. 

 

وكانت سلطة أوسلو قد منعت خروج مسيرتين لنصرة القدس وغزة في كلٍ من مدينتي جنين ورام الله.

 

وكان ناشطون فلسطينيون قد أطلقوا حملة تحت عنوان (يا ضفة يلا) وذلك من أجل إطلاق الدعوات لتفجير نقاط مواجهة واشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، كي تتكامل كافة عناصر الوطن المحتل في مواجهة الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »