في رسالة لأهل القدس والضفة والداخل المحتل

أبو عبيدة: قارعوا الاحتلال في كل ميدان والقسام أمامكم وسنداً لكم



 

قال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أبو عبيدة، إنّ معركة سيف القدس جاءت استكمالاً لانتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس وانتصارًا للشيخ جراح المهدد بالتهجير والتهويد.

 

ووجه أبو عبيدة خطاباً لأهل الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، قال فيها: " انطلقوا وأطبقوا على عدوكم من حيث لا يحتسب، وقارعوا العدو في كل الميادين، والقسام سيكون عند حسن ظنكم وفي الميدان من أمامكم، وظهرا لكم ومساندا".

 

وجاء ذلك خلال تسجيل مرئي مصور، بثه الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، ونقلته عددٌ من القنوات ووكالات الأنباء العربية والفلسطينية.

 

وأكد أبو عبيدة أنّ: "هذه المعركة جاءت لتقول إن غزة والضفة والقدس وفلسطين المحتلة عام 48، جسدٌ واحد، وشعبٌ واحد، ومصيرٌ واحد، ومقاومةٌ واحدة، وليس غريباً أن يرتقي قادة عظام في هذه المعركة وعلى رأسهم القائد باسم عيسى".

 

وأضاف أبو عبيدة: "نخوض المعركة استجابا لصراخات أهلنا في ساحات وميادين المدينة المقدسة، وكل ثمن ندفعه وسندفعه هو فداء للأقصى للقدس، فمراكمتنا للقوة هو من أجل نصرة القدس، ولا معنى لوجودنا إن لم ننفر من أجل الأقصى والقدس".

 

وتابع: "كانت القدس دوما محور الصراع وأيقونة المعارك ومفجرة الانتفاضات، وما يميز هذه المعركة هو تكاتف شعبنا في كل الساحات واشتباكه مع الاحتلال في كل ميدان وإجماعه على خيار المقاومة".

 

ووجه أبو عبيدة رسالة للاحتلال بقوله: "احشدوا ما شئتم من قواتكم برا وبحرا وجوا فقد أعددنا لكم أصنافا من الموت ستجعلكم تلعنون أنفسكم، ولن تجدوا منا ضعفا أو جزعا أو تراجعا وليس لكم منا إلا السيف والنار".

 

وشدد "لدينا المزيد وفي جعبتنا الكثير مما يسركم ويرفع رؤوسكم ويجعلكم تفخرون أمام العالم بمقاومتكم ورجالها وشهدائها وأبطالها".

 

وأردف: "العدو صب جام غضبه على الشقق السكنية والمؤسسات العامة والمنشآت المدينة والأطفال والنساء للاستعراض بحجم الدمار وقوة النار، وهذا الاستعراض الجبان لم يحجب رؤية العالم لكيانكم الهش وهو يئن تحت ضرباتنا الصاروخية غير مسبوقة منذ تاريخ الصراع".

 

وأشار إلى أن "قصف تل أبيب وديمونا وما قبلها وما بعدها أسهل علينا من شربة الماء"، لافتًا إلى أنه "بالرغم من فارق الإمكانات العسكرية وجهنا ضربات صاروخية هائلة لم تجرؤ دول على أن توجه لكم عشرها منذ النكبة".

 

ووجه التحية لأرواح معركة سيف القدس من قادة وجند من كل جميع أبناء شعبنا البطل الذين التفوا حول أقصاهم ومقاومتهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »