سلطات الاحتلال تمدد اعتقال الشيخ كمال خطيب لمدة خمسة أيام إضافية



 

مددت محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي في حيفا، الليلة الماضية، اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، الشيخ كمال خطيب لمدة 5 أيّام، وذلك بعد اعتقاله يوم أول من أمس الجمعة، 14 أيار/مايو 2021، والذي تسبب بمواجهات في بلدة الشيخ كمال الخطيب، كفركنا، بين شباب البلدة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار يومين.

 

وقال المحامي عمر خمايسي، محامي الشيخ كمال الخطيب، أنّه قد تم طلب تمديد اعتقال الشيخ الخطيب ل 10 أيام، من قبل مخابرات الاحتلال، إلّا أنّ محكمة الاحتلال قررت تمديد اعتقال الشيخ الخطيب، حتى يوم 20 أيار/مايو 2021.

 

وأضاف خمايسي بأن سلطات الاحتلال "تتهم" الشيخ كمال الخطيب ب "إشغال منصب إداري في منظمة إرهابية، والعضوية في منظمة إرهابية وتنفيذ نشاطها، ونشر تأييد وتشجيع أفعال إرهابية".

 

وتتعلق تلك التهم الت تنسجها سلطات الاحتلال بحق الشيخ كمال الخطيب، بنشاطه ودعواته للرباط في المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »