استشهاد فتى فلسطيني في مخيم العروب برصاص الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 17 أيار 2021 - 10:16 م    عدد الزيارات 836    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استشهد مساء اليوم الاثنين، 17 أيار/مايو 2021 الفتى عبيدة أكرم الجوابرة برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

 

وجاء استشهاد الفتى الجوابرة بعد ساعاتٍ قليلةٍ من اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم.

 

وأشار شهود عيان إلى أنّ الفتى جوابرة أصيب إصابة حرجة استدعت إدخاله لغرفة العمليات إلا أنّ الجهود الطبية لم تتمكن إنقاذه حتى أعلن لاحقا عن استشهاده.

 

ويذكر أنّ قوة احتلالية داهمت المخيم قبل أن تندلع مواجهات شارك فيها عشرات الشبان والفتية الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة صوب قوات الاحتلال.

 

وذكر الشهود بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من الرصاص المطاطي والحي والقنابل السامة والصوتية صوب الشبان والمنازل.

 

وشهد المخيم خلال الأيام الماضية مواجهات مستمرة ضمن حالة الغليان التي تعيشها الضفة الغربية إزاء جرائم الاحتلال التي تشهدها مدينة القدس وما تتعرض له مدينة غزة من عدوان متواصل منذ أيام.

 

وتتواصل المسيرات والمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق ونقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، إسنادا للقدس وغزة ودعما للمقاومة الباسلة التي تدافع عن مقدسات وكرامة شعبنا.

 

فيما تواصلت الدعوات للإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء، وتنظيم فعاليات وطنية ومواجهة الاحتلال في نقاط التماس والشوارع الاستيطانية، ومن ضمنها دعواتٌ أطلقتها القوى الوطنية في الخليل لانطلاق مسيرة شعبية من مسجد الحسين بن علي، في عين سارة وسط الخليل، ومن ثم التوجه إلى باب الزاوية للاشتباك مع العدو الصهيوني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »