عملية إطلاق نار فدائية في حلحول شمال الخليل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 أيار 2021 - 8:13 ص    عدد الزيارات 886    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أطلق مقاومون فلسطينيون، مساء أمس الاثنين، 17 أيار/مايو 2021، النار صوب قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة الخليل، في تصاعد لأعمال المقاومة المسلحة في الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر فلسطينية لموقع مدينة القدس أنّ إطلاق نار وقع من قبل مقاومين كانوا يستقلون مركبة، مرت من أمام من نقطة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حلحول.

 

وشرعت قوات الاحتلال بعملية تفتيش وملاحقة في محاولة منها للوصول إلى المقاومين تزامنا مع حالة استنفار كبيرة تمثلت بوصول تعزيزات أمنية كبيرة للمنطقة.

 

وتصاعدت المواجهات وعمليات إطلاق النار في الضفة المحتلة، منذ أسبوع، بعد العدوان على قطاع غزة والجرائم بحق فلسطيني القدس والداخل المحتل.

 

وسجلت عمليات إطلاق نار في أكثر من منطقة، خلال الأيام الماضية، في جنين، وطولكرم، وبيت لحم، وبيت فجار، والقدس، واللد، والرملة، ورام الله، ومخيم قلنديا، وقلقيلية، وجنين، وقباطية، وكفر كنا، وغيرها.

 

وتأتي هذه العمليات في سياق تصاعد أعمال المقاومة في الأيام الأخيرة وما شهدته العديد من مناطق الضفة من عمليات مشابهة كردود أفعال على جرائم الاحتلال الواقعة في مدينة القدس وقطاع غزة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »