4 شهدء و 64 إصابة خلال المواجهات في الضفة الغربية أمس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2021 - 2:29 م    عدد الزيارات 879    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت وزارة الصحة أنّ حصيلة الشهداء والجرحى ممن وصلوا الى المستشفيات في محافظات الضفة الغربية، أمس الثلاثاء قد بلغ 4 شهداء و202 إصابة غالبيتها بالرصاص الحي.

 

وتصدرت مدينة رام الله المشهد حيث استشهد مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

ويُشار إلى أنّ مجمل الإصابات التي وصلت مراكز العلاج في رام الله، قد بلغت 64 إصابة، 6 منها وصفت بالخطيرة.

 

وفي بلدة النبي صالح شمال رام الله أصيب 13 شاباً برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في القرية.

 

وأغلق الاحتلال مدخل قرية النبي صالح ومنع مركبات المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

 

وفي مدينة نابلس أصيب 230 مواطناً على الأقل بينهم صحفي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

وأفادت وزارة الصحة، بأنّ 29 إصابة بالرصاص الحي وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابة خطيرة في الصدر.

 

وتشهد عدة مواقع في محافظة نابلس مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال منذ ساعات الظهيرة، تركزت في مناطق جنوب وشمال غرب المدينة بالإضافة الى المنطقة الشرقية منها.

 

وفي طولكرم أصيب سبعة شبان برصاص الاحتلال، في المواجهات التي اندلعت اليوم في مختلف مناطق محافظة طولكرم، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

 

وذكرت مصادر محلية، أنّ جنود الاحتلال قد أمطروا الشبان بقنابل الغاز والأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في الأطراف السفلية، نقل إثرها للمستشفى.

 

كما تجددت المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع غرب بلدة زيتا شمال المحافظة، وسط إطلاق قنابل الغاز والأعيرة النارية بكثافة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، جرى معالجتهم ميدانيا.

 

وأصيب 6 شبان برصاص الاحتلال وثلاثة آخرون بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط في مواجهات شرق بلدة عنبتا، في الوقت الذي اعتقل فيه الاحتلال شابا في هذه المواجهات، وحطم زجاج إحدى المركبات كانت متوقفة على جانب الطريق، كما أصابت إحدى الرصاصات سيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني مما أدى إلى تعطلها.

 

وفي جنين أصيب سبعة مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، وفي قرية طورة، وعند حاجز دوتان جنوب غرب جنين.

 

وفي أريحا، أصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

 

وسبق المواجهات، مسيرة جماهيرية دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، نصرة لأهلنا في الشيخ جراح والقدس وداخل أراضي الـ48، ورفضا لجرائم الاحتلال ضد أهلنا في غزة.

 

أما في بيت لحم فأصيب فتى بالرصاص المطاطي، وعشرات الإصابات بالاختناق اليوم الثلاثاء في مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان على مدخل بلدة بيت فجار الغربي.

 

وشهدت مدينة الخليل استشهاد الشاب إسلام غياض زاهدة، والبالغ من العمر 35 عاماً، بعد أن أطلق جيش الاحتلال الرصاص عليه بالقرب من منطقة الكرنتينا وسط المدينة.

 

وفي الخليل أيضاً أصيب عدد من المواطنين يوم الأربعاء بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل، بينها إصابة خطرة وأخرى متوسطة.

 

وفي بلدتي بيت أمر وبيت عينون شمالاً، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أسفر عن عدة إصابات بالرصاص الحي من بينها إصابة خطرة لفتى في البطن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »