مطالبةً (نتنياهو) باسترداد ما يُسمى ب"الشرف اليهودي"

جماعات "المعبد" تعتصم من أجل إعادة فتح المسجد الأقصى أمام الاقتحامات



 

منذ ما يقرب الأسبوع، لا يشهد المسجد الأقصى أي اقتحامات من قبل جماعات المعبد الإسرائيلية، وسط احتفاءٍ بهذا النصر الجديد في الأوساط الشعبية الفلسطينية والعربية والإسلامية، إذ لم يتم تسجيل أي اقتحام للمسجد الأقصى المبارك على الرغم من حلول "عيد الأسابيع" اليهودي.
 

 

واعتبر العديد من المراقبين أن ما حدث في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الماضية تأسيساً لمعادلة ردع جماهيري جديدة في القدس والمسجد الأقصى، وسينعكس على مواسم المواجهة المقبلة مع الاحتلال.
 

 

وفي السياق ذاته، ذكر مراسل موقع (مكور ريشون) العبري أنّ حركة المقاومة الإسلامية (حمـاس) ما زالت مصممة على وضع ملف القدس في اتفاق التهدئة، وبحسب المشاهدات على الأرض فإن الاحتلال الإسرائيلي قد وافق على هذا الشرط، فالمسجد الأقصى لا يزال مغلقاً مغلق في وجه المستوطنين.



من جانبها دعت جماعات "المعبد" إلى الاعتصام، ضد قرار حكومة الاحتلال الذي صدر بمنع الاقتحامات، وبحسب ما نشرته تلك الجماعات فإنّه "من غير المقبول أن تنتهي الحرب الحالية بصورة نصر لحماس"، وطالبت جماعات "المعبد" نتنياهو بإنقاذ "الشرف القومي" لليهود وفتح أبواب الأقصى أمام اقتحاماتهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »