أمير قطر يبحث مع عاهلي السعودية والأردن الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 11:00 ص    عدد الزيارات 3669    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانياتصالات هاتفية مع قادة عرب وأجانب للتباحث حول الانتهاكات والأخطار التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي اتصال مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، بحث أمير قطر مسألة منع المسلمين في المناطق المحتلة من الصلاة في الأقصى، مما يمثل عدوانا صارخا على مقدساتهم وحقهم في ممارسة شعائرهم الدينية، وأن إسرائيل لم تخف نيتها العدوانية لتقسيم الأقصى مكانيا وزمانيا والمس بحرمته.
وأكد أمير قطر أهمية تكاتف الجهود العربية والإسلامية من أجل اتخاذ موقف موحد ووضع حد للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.


وأجرى أمير قطر أيضا اتصالا هاتفيا مع ملك الأردن عبد الله الثاني للتباحث حول الأخطار التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.


كما أجرى اتصالين هاتفيين مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون لاستعراض آخر التطورات حول التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء السافر على المصلين في باحاته وانتهاك مقدساتهم، فضلا عن اتصال هاتفي آخر مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لدعوته إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية.

المصدر: الجزيرة نت
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »