الشيخ ناجح بكيرات: ما فعله الاحتلال البارحة في الأقصى محاولة لتبرير هزيمته خلال العدوان على قطاع غزة.



 

قال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ ناجح بكيرات إنّ سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح أمس الأحد، محاولة لتبرير هزيمته خلال العدوان على قطاع غزة.

 

وأضاف بكيرات، في تصريح صحفي، أمس الأحد، أنّ شرطة الاحتلال أرادت من خلال منع دخول المصلين دون 45 عاماً للأقصى، توفير غطاء أمني يستطيع حماية هؤلاء المتطرفين أثناء اقتحام المسجد.

 

وأكد ناجح بكيرات أنّ كل ما يجري بحق المسجد الأقصى لن يقلل من طبيعة الهزيمة التي مُني بها جيش الاحتلال في غزة، ولن يُغير من الواقع التاريخي في المسجد المبارك.

 

وتابع بكيرات، قائلاً: "نحن ندرك أننا أمام محتل تعرض لهزيمة مدوية في هذه المعركة، وأنه سيأتي اليوم الذي سيُفتح فيه باب المغاربة على مصراعيه بعدما تعود مفاتيحه للمسلمين".

 

وأشار بكيرات إلى أنّ حرب الاقتحامات للأقصى لم تتوقف وهي بين مد وجزر، وهذه ليست المرة الأولى التي يُغلق فيها باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين.

 

وأوضح أنّ الاحتلال حينما يشعر بالتهديد الأمني وعدم توفر الأمان للمقتحمين، فإنه سوف يغلق باب المغاربة، في وجه المقتحمين الصهاينة، كون الاحتلال هو المسيطر على مفاتيح باب المغاربة منذ عام 1967.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »