في تصريح لموقع مدينة القدس

الجبهة الشعبية تدعو لهبة جماهيرية ردًا على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 3:44 م    عدد الزيارات 4972    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، ورد الآن، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيينالكلمات المتعلقة جميل مزهر

        


بيروت في في 16/9/2015

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر:" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جريمة بحق المسجد الأقصى المبارك وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع وتواطئ من بعض زعماء وحكام العرب.


وأضاف مزهر في تصريح خاص لموقع مدينة القدس :" إن القدس لا تحتاج لبيانات الاستنكار والادانة والمواقف الإعلامية... القدس بحاجة لخطوات فعلية ميدانية تحميها من خطر التهويد الذي ينقض على المدينة العربية التاريخية المقدسة".


وطالب مزهر الشعب الفلسطيني بهبة جماهيرية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية التهويدية التي يسعى من هلال للسيطرة الكاملة على المدينة ومقدساتها.


ويشهد المسجد الأقصى المبارك منذ يوم الأحد 13/9/2015 تطورات تصعيدية من قبل قوات الاحتلال وعصابات مستوطنيه الذين يعملون على فرض واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك يعرف بالتقسيم الزماني للمسجد.
وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين في المسجد على مدار الأيام الثلاثة الماضية، وأوقعت عشرات الجرحى في صفوف المصلين واعتقلت آخرين في تطور خطير بعد قرار وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون بحظر المرابطين واعتبارهم مجموعة خارجة عن القانون.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »